منتديات الاستاذه رشا رزق

مرحبا بك ايها الزائر هيا لا تتردد في التسجيل بمنتدانا ستجد فيه المتعة والترفيه اما ان كنت مسجل من قبل فاضغط عل زر الدخول واملا بياناتك

منتدى عن كل مايخص رشا رزق


    رشا رزق في موسيقى على الطريق تغني للمونديال

    شاطر
    avatar
    الموسيقى الحائرة
    Admin

    عدد المساهمات : 197
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 24

    رشا رزق في موسيقى على الطريق تغني للمونديال

    مُساهمة  الموسيقى الحائرة في الأربعاء يوليو 07, 2010 7:05 am

    ضمن الحفلات التي تدعم فيها شركة إم تي إن القائمين على مشروع موسيقى على الطريق (جمعية صدى للثقافة الموسيقية، محافظة دمشق)، قدمت المغنية السورية رشا رزق بمرافقة فرقة إطار شمع مجموعة من أغانيها القديمة والجديدة، وبصوتها الرائع غنت رزق من جديدها الأغاني التالية: «لعبة»، «بهل سرعة»، «كل الناس»، «أطلع من راسي»، ومن قديمها أدت: «إشارات الاستفهام»، «كذاب»، «يا ريت»، «شيء مثل عيونك»، كما قدمت أغنية خاصة بالمونديال.

    وقد جاء أداء رزق أكاديمياً والمعروف عن صوتها تميزه بطبقات مختلفة تساعدها على إجادة أنواع متعددة من الغناء، وفي الفترة الأخيرة اشتهرت رشا رزق بنمط معين هو نمط الجاز الذي تطعّمه بقليل من الشرقية حيث تطوع كلمات بسيطة تشبه مشاعرنا اليومية للّحن الغربي، مستفيدة من صوتها الذي يمتاز بحدته، لتخرج الأغنية وهي لا تشبه إلا نفسها، وأكثر ما يدعو للدهشة هو إبراز مقدرتها حين تؤدي بنفس التفرد الطرب الشرقي بأناقة تميز صوتها.

    في نهاية الحفل التقى «اكتشف سورية» بالفنانة رشا رزق وكان له معها هذا الحديث:

    فعن الحفل قالت الفنانة رشا رزق: «هذه أول تجربة لإطار شمع مع موسيقى على الطريق، إذ لا توجد فرقة موسيقية سورية إلا ودعاها هذا المشروع الحضاري الكبير، أحترم هذا المشروع الذي يأتي بالموسيقى ويضعها بين الناس المهتمين منهم وغير المهتمين».

    وأضافت: «إنها فرصة سريعة ومباشرة لرفع الذائقة الموسيقية العامة، وهذه المهمة ليست سهلة، ولكنها خطوة ذكية حيث أنه من الصعب أن تدعو شخصاً ما في هذا الوقت إلى دار الأوبرا أو المسرح ليحضر حفلة موسيقية بوجود هذا البث الهائل من خلال الفضائيات التي يزداد عددها كل لحظة».

    وأكملت: «كما قلت، الطريقة الذي يسير بها المشروع طريقة ذكية لأنه يدق أبواب أناس ربما لا يحضرون الحفلات الموسيقية، أشكر كل القائمين على هذا المشروع، جمعية صدى ومحافظة دمشق ومدير الفعالية الموسيقي شربل أصفهان، فهذا النوع من النشاطات كنت أرى مثيلاً له في الدول الأوروبية، وهناك أيضاً تنزل الفرق الموسيقية المهمة لتعزف للناس في الحدائق والساحات العامة».

    وتابعت حديثها بالقول: «كما أشكر إم تي إن على تعاونها هذا، ووضعها شاشات كبيرة لتعرض المباريات للناس مجاناً وبالتالي مزج الرياضة بالموسيقى، وهذه بمثابة هدية مزدوجة لأهالي دمشق، كنا سعداء بهذه الحفلة وبتفاعل الحضور الجميل معنا وكانت فرصة لنعرض للناس مسار الألبوم الجديد».

    وعن الألبوم القادم قالت: «سنبدأ التسجيل في بداية الشهر القادم، وأتخيل بأنه سيكون جاهزاً في منتصف شهر تموز».

    وعن محتوى الألبوم قالت: «يشبه خطواتي المعتادة مع إضافة أفكار جديدة، والجزء الأكبر منه من تأليف وتلحين الأستاذ إبراهيم السليماني، و لن أتكلم عنه أكثر كي يكون مفاجأة للمستمعين».



    المغنية رشا رزق مع أعضاء فرقة إطار شمع
    أما عن نشاطاتها القادمة فقالت رزق: «ستشارك فرقة إطار شمع بحفلة في مهرجان الأردن القادم على المسرح الروماني، كما سنقدم حفل إطلاق الألبوم الذي تكلمت عنه».

    وتابعت: «وهناك مشروع كبير أعمل عليه مع بعض الزملاء لتقديم أوبرا "زواج فيغارو"، وسيكون أول أوبرا تقدم في سورية بكوادر سورية، وسيعرض خلال هذا العام، فقط تم الاستعانة بمخرج أجنبي أما القيادة فسيشارك فيها مايسترو من ألمانيا والمايسترو السوري ميساك باغبودريان وبقية الطاقم جميعهم سوريون، كما ستعاد هذه الأوبرا سنوياً في دار الأوبرا لكي تعرض بكوادر سورية بالكامل».

    وأنهت الفنانة رشا رزق حديثها بالقول: «أشكر الدكتورة حنان قصاب حسن مديرة دار الأسد للثقافة والفنون التي تعاملت معنا بشكل جيد وساعدتنا ليعرض هذا العمل في دار الأوبرا السورية وليكون ضمن برنامجها السنوي بشكل دائم».

    هذا وتابعت موسيقى على الطريق فعالياتها، بالتزامن مع فرقة إطار شمع تابع الجمهور حفلتين ضمن برنامجه، الأولى في حديقة الجاحظ وأحياها كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقى بدمشق بقيادة الروسي فيكتور بابينكو، والثانية أحيتها فرقة عمرو حمور في حديقة القشلة

    بنوته
    روشي مسؤل بدرجه ملك
    روشي مسؤل بدرجه ملك

    عدد المساهمات : 199
    تاريخ التسجيل : 04/10/2012
    الموقع : في عا لم الامل

    رد: رشا رزق في موسيقى على الطريق تغني للمونديال

    مُساهمة  بنوته في الجمعة أكتوبر 12, 2012 1:06 pm

    يسلمو وشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 3:58 am