منتديات الاستاذه رشا رزق

مرحبا بك ايها الزائر هيا لا تتردد في التسجيل بمنتدانا ستجد فيه المتعة والترفيه اما ان كنت مسجل من قبل فاضغط عل زر الدخول واملا بياناتك

منتدى عن كل مايخص رشا رزق


    من وحي الألم والفراق: أمسية موسيقية شعريّة لرشا رزق وشادن اليافي وناندا محمد في دار الأسد

    شاطر
    avatar
    الموسيقى الحائرة
    Admin

    عدد المساهمات : 197
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 24

    من وحي الألم والفراق: أمسية موسيقية شعريّة لرشا رزق وشادن اليافي وناندا محمد في دار الأسد

    مُساهمة  الموسيقى الحائرة في الأربعاء يوليو 07, 2010 7:10 am


    تُحيي مغنية السوبرانو رشا رزق، بمشاركة عازفة البيانو الدكتورة شادن اليافي، والممثلة ناندا محمد «إلقاء شعر» أمسية موسيقيّة شعريّة بعنوان: «من وحي الألم والفراق»، عند الساعة 8 من مساء يوم غدٍ الأربعاء 3 آذار 2010، على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

    يتضمن برنامج الحفل أعمال لـ: هنري دوبارك، ولفغانغ أماديوس موتزارت، ويوهانس برامز، وغابريل فوريه، وانتونين دفورجاك، وسيرغي رخمانينوف، وبيتر تشايكوفسكي.

    ومن الجدير ذكره أنّ الدكتورة شادن اليافي قد نالت شهادة الدكتوراه في الموسيقى من جامعة بوسطن، حيث منحتها الهيئة التدريسية جائزة العميد للتفوق الأكاديمي، كما منحتها العضوية في مجلس الشرف الموسيقي الأمريكي عام 2006. تحمل أيضاً شهادة الماجستير في العزف على البيانو، ودبلوماً في الدراسات العليا في البيانو من كلية لونجي للموسيقى في بوسطن. كما تحمل إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق. درست شادن في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، وعزفت إفرادياً عدة مرات مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية، وفرقة كورال الحجرة. أقامت العديد من الحفلات الإفرادية في سورية وأمريكة. عملت أستاذة للموسيقى في جامعة تافتس، وجامعة بوسطن، ومعهد بروكلين للموسيقى في أمريكة. وقد طبعت أطروحتها في الدكتوراه مطلع عام 2009 في دار نشر «فيرلاغ مولر» وهي عن تعليم علم الجمال الموسيقي في جامعات الدراسات العليا. تعمل حالياً خبيرة استشارية لشؤون الموسيقى الكلاسيكية في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون في سورية.


    بنوته
    روشي مسؤل بدرجه ملك
    روشي مسؤل بدرجه ملك

    عدد المساهمات : 199
    تاريخ التسجيل : 04/10/2012
    الموقع : في عا لم الامل

    رد: من وحي الألم والفراق: أمسية موسيقية شعريّة لرشا رزق وشادن اليافي وناندا محمد في دار الأسد

    مُساهمة  بنوته في الجمعة أكتوبر 12, 2012 1:05 pm

    تسلمي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 2:56 am