منتديات الاستاذه رشا رزق

مرحبا بك ايها الزائر هيا لا تتردد في التسجيل بمنتدانا ستجد فيه المتعة والترفيه اما ان كنت مسجل من قبل فاضغط عل زر الدخول واملا بياناتك

منتدى عن كل مايخص رشا رزق


    ابداع رشا رزق في مهرجان "جاز"

    شاطر

    عنـ رشا ـاد
    روشي مسؤل بدرجه ملك
    روشي مسؤل بدرجه ملك

    عدد المساهمات : 49
    تاريخ التسجيل : 05/11/2009

    ابداع رشا رزق في مهرجان "جاز"

    مُساهمة  عنـ رشا ـاد في الأحد نوفمبر 29, 2009 1:09 pm

    السلامــ عليــكمـــ ورحمه الله...
    فالبدايه اقول كلــــــ عـــــــــ وانتمـ بخير ـــــــامــــ
    وعســـــ كم ـــــامن عوادهــ....
    وان شاء الله الموضوع يعجبكم....



    "رشا رزق" تبدع في مهرجان "جاز"

    "رشا رزق" بالمشاركة مع فرقتها "إطار شمع" أحيوا حفلة "لن تنسى" حسب تعبير جمهور"الجاز" على مسرح قلعة "دمشق"، ذلك المسرح الذي استقبل هذا العام مبدعين من كافة أنحاء العالم، منهم "رشا رزق".


    موقع "eSyria" حضر حفلة الفنانة السورية "رشا رزق" بتاريخ 29/8/2008 فكان من بين جمهورها الذي أدهشه صوتها ذو المساحة الكبيرة والعميقة والدافئة في آنٍ واحد، فكان أجمل تعليق سمعناه هناك: «إن لبحتها الشرقية والجازية قصة أسطورية، تنقلك بين الكلمات وتطير بك إلى فضاء جازي ينعش الفؤاد». خاصة عندما أطربت الجمهور وغنت "اطلع من راسي" و"اللعبة" و"كذاب".

    ولأجل كل ذلك بقينا حتى استطعنا محادثة "رشا رزق" عن أهمية وجود فرق سورية شابة في مهرجان كهذا أخبرتنا: «إن مهرجاناً دولياً كمهرجان الجاز له أهمية كبيرة من خلال مشاركة الجيل السوري الشاب فيه وفي قلب سورية، هذا الجيل الذي يخلق له دافعاً للإبداع ولتقديم الأفضل في مسيرة الفن الموسيقي والمشهد السوري المعاصر». وتضيف "رشا": «يجب أن نستمر ونقدم الأفضل وأن ننتشر عربياً وعالمياً وهذه الموجة تكبر وتتعمق وبمشاركة الفرق العربية والدولية سنضيف بصمة سورية جديدة في مجال الموسيقا كما الدراما السورية وسنفتح ونعبد الطريق لنبدع ويبدع الآخرون من بعدنا».

    "رشا رزق" التي أدهشت الجمهور بأغانيها وصوتها الدافئ، حيث كلماتها البسيطة والعميقة والموسيقا المرافقة لها

    تجعل من الجمهور يندمج كاملاً معها، هنا وعن بساطة أغانيها من حيث المعنى تقول "رشا": «إنني تأثرت بالفنانين الكبار أمثال "زياد الرحباني" الذي ترك بصمة حقيقية في عملي الموسيقي، كما لزياد تضيف "رشا" بصمة جازية قوية ومبدعة، فبساطة "زياد" وعمقه أثر فينا لما له من أهمية كبيرة في الشارع الموسيقي الشاب، فهذه المدرسة فتحت باباً للشارع العربي الشاب ليقدم ويبدع موسيقياً».

    وبعيداً عن عالم الكلمات وقرباً من "إبراهيم سليماني" المؤلف والموزع الموسيقي في "إطار شمع" وزوج الفنانة السورية "رشا رزق" تتدحرج كثيراً بالقرب منه فموسيقاه ترحل بك إلى قلب الفن والإبداع وهنا يقول "سليماني": « إننا نسعى دائماً لتقديم شيء جميل يقرب الجمهور أكثر إلى المسرح الموسيقي ويضيف بصمة
    جديدة إلى عالم الفن في سورية». وعن أعضاء الفرقة يقول "سليماني": «بمشاركة كل من الفنانين "فؤاد عفره" على الدرامز و"آرتور ساتيان" على الكيبوردز و"عمر حرب" على الغيتار في فرقة "إطار شمع" أضافوا أشياء كثيرة وكبيرة ذات أهمية جعلت من الفرقة تبدع وتقدم جازيات رائعة، ولكل فنان من هؤلاء بصمته الحقيقية في "إطار شمع"».

    وعن المشاركة في مهرجان "جاز" يقول "إبراهيم": «هي فرصة جميلة للمشاركة والتواصل مع الجمهور القديم والحديث للفرقة».

    المدير الفني لمهرجان الجاز "هانيبال سعد" قال: «إن "رشا" إلى جانب عملها كمدرسة في المعهد العالي للموسيقى في سورية وعملها الخاص بالأطفال، فهي تكتب أغانيها وتشارك في وضع الموسيقى الخاصة بها والتي ستكون قادرة على أداء أغانيها من كلماتها بالطريقة التي تراها مناسبة ومريحة، ويضيف "سعد"، "رشا" تتمتع بموهبة فنية وموسيقية حققت لها جمهوراً واسعاً داخل سورية وخارجها».

    وتحليقاً مع دندنة "رشا" وصولاً إلى "ميريانا" من الحضور التي كانت مندمجة مع أنغام فرقة "إطار شمع" فتقول: «إن صوت "رشا" يغطي كل الأعمار من الكبار والصغار مروراً بالشباب حيث ترنمها بكل بساطة وتنقلها من الغناء الأوبرالي إلى الشرقي الدافئ القديم منه والحديث يجعلك تنفعل معها وتتعمق في موسيقاه أكثر فأكثر، ومن هنا تضيف "ميريانا" تركت "رشا رزق" بصمة كبيرة في نفوس الجيل الشاب الذي بدأ يبدع ويترنم على صوت "رشا" ودندنتها التي تحلق بعيداً».

    وبالعودة إلى الفنانة السورية "رشا رزق" أكدت أن المسيرة الفنية الجادة بحاجة

    للتعب والعمل الكثير الذي يدفعك لنيل أو تحقيق مسيرة فنية متميزة، وأضافت أننا سنقدم الأجمل لخلق موسيقا جديدة مبنية على عناصر من موسيقا الجاز والعربية.

    هكذا ودعت الفنانة السورية "رشا رزق" جمهورها بأغنية "كذاب" من كلماتها وتلحين زوجها "إبراهيم" هذه الأغنية التي أصر الجمهور على "رشا" لتودع بها من يتابعون نجاحها وإبداعاتها مع فرقتها المميزة في عالم الجاز "إطار شمع"....
    انشاء الله الموضوع اعجبكمـــ....

    بنوته
    روشي مسؤل بدرجه ملك
    روشي مسؤل بدرجه ملك

    عدد المساهمات : 199
    تاريخ التسجيل : 04/10/2012
    الموقع : في عا لم الامل

    رد: ابداع رشا رزق في مهرجان "جاز"

    مُساهمة  بنوته في السبت نوفمبر 03, 2012 4:33 am

    شكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 8:43 am